سدرة للطب يحتفل للعام الثاني بيوم التعليم الطبي

الأخبار

عضو مؤسسة قطر يكرّم دفعة 2023-2024 من الأطباء المقيمين والزملاء والطلاب المبتعثين

9 يونيو 2024، الدوحة، قطر – احتفل سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، بيوم التعليم الطبي الثاني في 8 يونيو 2024 في فندق الريتز كارلتون، بتكريم خريجيه من دفعة 2023 – 2024 من الأطباء المقيمين والزملاء وطلاب الطب.

وقد نال شرف التكريم 9 خريجين من طلاب الطب الذين تبتعثهم سدرة للطب، بالإضافة إلى 24 طبيبًا متدربًا مقيمًا و18 طبيبًا زميلاً آخرين، وذلك تقديرًا لتفوقهم في تخصصات طب الأطفال التي تشمل الأعصاب وأمراض القلب الوراثية وطب الطوارئ والأمراض النفسية وأمراض الرئة وغيرها.

وتضمنّت احتفالية سدرة للطب بيوم التعليم الطبي توزيع مجموعة من الجوائز التي شملت جائزة أفضل عضو هيئة تدريس وجائزة أفضل منسق برامج وجائزة أفضل باحث تعليمي للعام وجائزة أفضل طبيب مقيم، وسواها من الجوائز.

وقالت الدكتورة إيابو تينوبوكارتش، الرئيس التنفيذي لسدرة للطب: " يغمرنا فخر كبير ونحن نشهد تخرجكم في هذه البرامج، فيما تمضون قدمًا بما اكتسبتم من معارف جديدة ومهارات عملية، والأهم من ذلك، بما اكتسبتم من خبرات عملية لن تسهم في تغيير حياتكم فحسب، ولكن أيضًا تغيير حياة المرضى من الأطفال وأسرهم ممن ستقدمون لهم الرعاية. ونأمل أن يكون الوقت الذي قضيتموه معنا في سدرة للطب، قد غرس فيكم القيم التي تعينكم على تقديم تجربة علاجية وتحقيق نتائج أفضل لمرضاكم. ونحن نفخر بشدة لكون معظم تخصصات طب الأطفال لدينا معتمدة من قبل المجلس الأكاديمي للتعليم الطبي العالي الدولي، وهذا يدل على أن تعليمكم وتدريبكم معنا يعكس الالتزام التام لدى سدرة للطب بتقديم تعليم وتدريب طبي مميز في مستشفانا."

وقد ترأس حفل التكريم وتوزيع الجوائز البروفيسور إبراهيم جناحي، رئيس قسم التعليم الطبي والمسؤول المؤسسي المنتخب ورئيس قسم أمراض الرئة في سدرة للطب، حيث تولى تقديم الجوائز إلى جانب الدكتورة إيابو تينوبوكارتش، الرئيس التنفيذي لسدرة للطب والدكتور أحمد الحمادي، رئيس الخدمات الطبية بالإنابة.

وفي هذه المناسبة، قال البروفيسور جناحي: "إنكم تمثلون نماذج رائعة لنجاح رؤيتنا ورسالتنا في إرساء أعلى معايير التعليم الطبي وتوفير فرص التطوير المهني المستمر. إنّ برنامج التعليم الطبي العالي هو أحد أبرز البرامج التي يقدمها قسم التعليم الطبي، ومما يثلج صدورنا حقًا أن نرى الخريجين والزملاء هنا اليوم. سوف تكونون الملاذ للعديد من الأطفال المرضى وعائلاتهم.. سوف يلوذون بكم للإجابة على أسئلتهم وتوفير الرعاية التي تنقذ حياة أطفالهم. ونحن نثق ثقة كبيرة في قدرتكم على الاضطلاع بمسؤولياتكم وأدواركم الجديدة على الوجه الأكمل. ومن نواح عدة، فإنني أعتبركم سفراء، فأنتم تتمتعون الآن بمكانة مرموقة بعد إتمام برامجكم التخصصية في سدرة للطب وتمضون قدمًا على طريق حلمكم بأن تكونوا أطباء أطفال، حيث تحملون المعارف والمهارات التي اكتسبتموها، بما لا يعكس مستوى القدرات والخبرات التي بلغتموها فحسب، ولكن أيضاً مستوى المؤسسة الطبية التي تخرجتم فيها.

وحصلت الدكتورة ربى بنيني، المدير الطبي لمختبر التشخيص العصبي في سدرة للطب، على جائزة أفضل عضو هيئة تدريس، فيما نال إسراك عبد الله، أخصائي في مكتب التعليم الطبي، جائزة أفضل منسق برامج. كما حصد الدكتور طارق عباس جائزة أفضل باحث تعليمي، وهو استشاري طب المسالك البولية للأطفال وفازت الدكتورة مديحة كمال، طبيبة أطفال معالجة في سدرة للطب بجائزة التعليم الطبي الجامعي للتميز في التدريس السريري. فيما حصل حسن شيخ، مدير مكتبة سدرة للطب، على جائزة افضل موظف في قسم التعليم الطبي.

كما جرى خلال الحفل تكريم أفضل طبيب مقيم من خلال تقديم جائزة تتضمن شهادة وهدية رمزية، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 2500 ريال قطري. وفازت بهذه الجائزة كلّ من الدكتورة تمارا الشريف، طبيبة مقيمة في السنة الرابعة، والدكتورة دانة العلي، طبيبة مقيمة في السنة الثانية.

وحصلت الدكتورة فاطمة السليماني المتخصصة في الطب النفسي للأطفال والمراهقين، على جائزة أفضل طبيب زميل، والتي شملت شهادة تقدير وهدية رمزية ومبلغًا ماليًا قدره 5000 ريال قطري. كما حصل برنامج طب أمراض الكلى لدى الأطفال على جائزة أفضل بيئة تعليمية  وبرنامج معتمد من قبل المجلس الأكاديمي للتعليم الطبي العالي الدولي  وكذلك شهادة تقدير وهدية رمزية ومبلغ مالي قدره 10 آلاف ريال قطري.

وأخيرًا، مُنحت جائزة المسؤول المؤسسي المنتخب للدكتور أحمد الحمادي، رئيس قسم الخدمات الطبية بالإنابة، تقديرًا لتميزه في مجال المبدأ العلمي بالقدوة والابتكار والتحليل.